• :
  • :
أخر الأخبار

انهم يقتلون الغناء .. بالسوداني فى القومى للمسرح

27 يوليو, 2018

IMG-20180727-WA0003

متابعة : عبدالناصر الدشناوى 
تصل صباح السبت المقبل فرقة المسرح القومى السودانى ، لتعرض أحدث عروضها ” كتمت ” على خشبة المسرح القومى فى مصر ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى ، و فى إطار توثيق العلاقات الثقافية بين البلدين ، وتحقيق توأمة بين المسرحين الكبيرين فى البلدين .
وستقام ندوة موسعة حول المسرح السودانى بمقر المسرح القومي بالعتبة ، فى الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين القادم ، يحضرها الناقد والباحث الأكاديمي المتخصص د. عز الدين هلالي ، والفنان حاتم محمد على مخرج العرض السودانى ، ويدير الندوة الناقد والباحث المصرى د. محيي عبد الهادى المتخصص فى المسرح السودانى ، كما تعرض الفرقة فى الثامنة من مساء نفس يوم الاثنين عرضها المتميز (كتمت) ، وهى من تأليف وتمثيل نصر الدين عبد الله ويشارك فيها محمد صالحين، أمنية فتحى، إبراهيم شنتو، أمل محجوب، موسيقى عاطف صالح وديكور محمد صديق ومخرج مساعد عادل فطر.
تتناول المسرحية فى صياغة كوميدية ساخرة قضية على قدر كبير من الأهمية ، وموزعة على مجالات مختلفة ، وهى اصطدام الشباب بالواقع بعد تخرجهم من التعليم العالى، كما تتناول الفساد واستغلال النفوذ ومصادرة الحقوق فى التعبير عن أزمة الشباب، التى تجرى بمحاصرتهم ومحاولات منعهم من الغناء بعد أن أوصدت أمامهم فرص العمل كذلك امتهانهم مهنًا أدنى من تأهيلهم الأكاديمي، كما تكشف الفوضى فى الحقل الصحى والأخطاء الناتجة من غياب الرقابة فى المستشفيات، والضعف الإدارى، وكل تهديد يلحق بالإنسان نتيجة الإهمال والفساد .
يذكر ان المهرجان القومى للمسرح المصرى تنظمة وزارة الثقافة فى الفترة من 19 يوليو وحتى 2 اغسطس القادم .


أحدث الأخبار