• :
  • :
أخر الأخبار

مخرج ” ولسه بسأل “:اتمنى اقامة عروض المهرجان القومي للمسرح في المحافظات

24 يوليو, 2018

IMG-20180724-WA0004

متابعة : عبدالناصر الدشناوى

حقق عرض “لسه بسأل ” ردود فعل قوية ، ونال تصفيق حاد من الجمهور خلال عرضه على مسرح الغد منذ قليل ضمن فعاليات الدورة ال11 للمهرجان القومى للمسرح المصرى .
مخرج العرض محمد مرسى قال إن الاشادة التي لاقاها العرض اليوم على خشبة المسرح هى أكبر دليل أن رسالته مازالت تبحث عن سؤال ، هل انتهت قضية الثار في الصعيد ، وأضاف مرسى قدمت العرض عام 2008 ونال جائزة افضل عرض في مهرجان المسرح التجريبى ، وقدمته على المسرح القومى بطولة صابرين ولقاء سويدان ، واليوم اقدمه من جديد برؤية مغايرة لأوكد إن نص بهاء طاهر صالح لكل زمان .
وتمنى مرسى إن يجول العرض كل المحافظات المصرية ، وقال اتمنى لو تقام عروض المهرجان في الدورات القادمه في المحافظات المختلفة حتى يصل المسرح لكل الجمهور ، وهى الرسالة التي يتمنى المسرحيين جميعا أن يصلوا بها .
العرض انتاج مركز الابداع الفني ، صندوق التنميه الثقافية،إخراج:محمد مرسي،كتابة مسرحية وأشعار : حمدي زيدان عن قصة الكاتب الكبير بهاء طاهر “خالتي صفية و الدير”
موسيقي: محمد مصطفي، ديكور : ماهر شريف إضاءة: إبراهيم الفرن،غناء و استعراضات شريف عباس ،العرض بطولة ريهام عبد الرازق – أحمد عسكر – وصال غبد العزيز – أحمد الروبي –غانم المصري – نادر محسن –محمود فيشر – آية حمزة – و طلاب الدفعة الرابعة في إستوديو الممثل
العرض عن نص خالتي صفية و الدير وقد اختزل الإعداد (حمدي زيدان) نص بهاء طاهر في مشاهد قصيرة متلاحقة و إحتفظ بجوهر العمل وأسئلته : هل ما زال التسامح الذي كان في القرية الجنوبية البعيدة قائما . هل مازال طفل صغير مسلم يذهب صباح كل عيد الي الدير حاملا علبة الكعك التي تعودت الأم إرسالها إلي المقدس بشاي ، هل مازال الدير نفسه هو أكثر الأماكن أمنا في القرية؟ العرض مثل الرواية لايتناول فكرة الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحين في مصر بشكل تقليدي.
جدير بالذكر المهرجان القومى للمسرح تنظمة وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو الحالى وحتى ٢ اغسطس المقبل.

IMG-20180724-WA0003


أحدث الأخبار