• :
  • :
أخر الأخبار

” الرحلة صفر ” ومحاولة لسرقة إبداع الكاتبة هالة فهمي

22 أبريل, 2018
received_10215695074912045

received_10215695075032048
كتب : عبدالناصر الدشناوى

تعرضت الكاتبة المسرحية هالة فهمي لمحاولة سرقة نصها المسرحي ( الرحلة صفر) والذي طبع عام 2017 في كتاب يتضمن مسرحيات أخرى منها ( لأنها أنت) و( يالا نلعب ثورة) .. الطريف أن شركة الإنتاج التي حاولت سرقته كانت تتفاوض على انتاج المسرحية منذ عام ولكن الكاتبة رفضت ذلك كما رفضته في شركة أخرى خاصة.

هالة فهمي لجأت للمحامي الخاص بها لإقامة دعوة وقدمت رقم الإيداع والترقيم الدولي لكتابها.
النص المسروق يتحدث عن صراع الرجل مع نفسه حول قضايا مجتمعية وقضايا تخص شريكته في الحياة وكيف يعاني الرجل حالة فصام بين ما يريده وما يفعله في لعبة تعتمد على البطل الرجل فقط دون المرأة.. تلك اللعبة التي أستهوت الكاتبة لتستعرض فيها قدرتها المسرحية وثقافتها في لعبة غريبة على المسرح المصري.
وكانت هالة فهمي قد قدمت لها فرقة رمسيس الحديثة في سبتمبر 2017 مسرحيتها حريم السلطانة المأخوذة عن نصها ( نساء ماريونيت) الذي كان أول تجربة على المسرح المصري والعربي نساء فقط وعالجت فيه أخطر وأعقد مشكلات المرأة مع الرجل في اطار كوميدي وتم عرضها في القنوات الفضائية في عيد الأضحى السابق.
وعما قالته هالة فهمي حول تلك الواقعة أنها غير قلقة فالقضاء الأن يقظ لتلك المحاولات وهناك من القضاه الكبار  القادرين على الفصل في تلك القضايا ولم تعد متروكة لغير أهل الخبرة.. خاصة ونصوصها مطبوعة وكتب عنها النقاد من قبل.. وليست تلك المحاولة الوحيدة فقد تعرضت الكاتبة لمثل هذا الموقف لكن شركة الانتاج أوقفت الاتفاق مع السارق بمجرد اللجوء للقضاء.
هالة فهمي روائية وكاتبة مسرحية لها عدة أعمال وتستعد قريبا لعرض مسرحي يتم الإعداد له للأعلان عنه قريبا.


أحدث الأخبار