• :
  • :
أخر الأخبار

الخربوطلي تنظم مؤتمرا للاعلاميين الدوليين بالكويت

17 أبريل, 2018

IMG-20180417-WA0032
رحبت المستشارة القانونية لمجلس الإعلاميين الدوليين، المستشار التجاري لسفارة ألبانيا سابقاً بدولة الكويت و سفيرة التسامح و السلام الدكتورة عصمت الخربوطلي بالوفد الإعلامي المصري لمجلس الإعلاميين الدوليين، بحضور نائب رئيس اتحاد الاعلام الالكتروني في الكويت عبدالله الغريب.
وقامت الدكتورة الخربوطلي بتنظيم مؤتمر صحافي في مكتبها القانوني، شارك فيه رئيس مجلس الاعلاميين الدوليين رئيس الوفد د. فاتن شركس، رئيس نقابة الصحافيين الكويتية، الامين العام لمكتب اتحاد الاعلاميين العرب في الكويت، رئيس تحرير جريدة الكويتية د. زهير العباد، والمستشارة الاعلامية سعاد راضي العنزي.
وتصدر للمؤتمر عريف الاعلامي الصحافي رياض عواد، الذي استهل المؤتمر بالترحيب بالضيوف والتعريف بالمشاركين، موجها دفة الحديث للمضيفة المستشارة القانونية للمجلس د. عصمت الخربوطلي.
وقد ركزت الخربوطلي حديثها على حقوق الكويتيين في مصر، وحقوق المصريين في الكويت وواجب كل منهما، ودور الاعلام في تعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم مؤكدة أن مكتبها مفتوح لتقديم الاستشارات للاعلاميين.
انتقلت دفة الحديث الى رئيس الوفد الزائر د. فاتن شركس لتعبر عن انبهارها بأجواء الكويت الحميمية، وطبيعة أهلها الذين يمتازون بالطيبة وحسن الضيافة. كما شكرت الدكتورة عصمت على الاعداد للمؤتمر، كما شكرت جميع الحضور على اهتمامهم بالتعرف على الهدف من الزيارة، لا سيما اذاعة الكويت بقيادة عميد المخرجين خالد العويس والمذيع عادل العتيبي.
وتحدث رئيس نقابة الصحافيين الكويتية د. زهير العباد عن أهمية الاتحادات والنقابات في حفظ حقوق العاملين في المجال الاعلامي بجميع أطيافهم، كما تحدث عن أهمية تضافر الجهود بين الجهات ذات الشأن الواحد في الحفاظ على أهداف الكيانات.
وعن اهداف مجلس الاعلاميين الدوليين تحدثت المستشار الاعلامي للمجلس ومسؤول العلاقات الخارجية الاعلامية سعاد راضي، وقد أكدت أن المجلس وضع نصب عينيه اعادة الاعلام والصحافة الى المستوى الذي كانت عليه قبل أن يفقد هذا المجال بريقه، كما يهدف المجلس الى توسيع قاعدة العلاقات بانتساب أعضاء من جميع الدول العربية ليتسنى للمهتمين بالعلوم الاعلامية الوصول الى صيغة اعلامية موحدة.
وفي نهاية المؤتمر قام الوفد بتكريم د. عصمت الخربوطلي على انجازاتها للمجلس وسعيها لنجاحه، وأهديت درع التميز من الدرجة الأولي، كما قامت الدكتورة بتكريم جميع الحضور بهدية تذكارية.
وأعرب الوفد الإعلامي عن اعتزازه بوجوده في دولة الكويت وأعرب عن مدي حبه وعشقه لشعب و دولة الكويت، كما أعربت الدكتورة أعربت رئيس مجلس الإعلاميين الدوليين د. فاتن شركس عن حفاوة الإستقبال و اعتزازها و حبها العميق للكويت. ليلتف الأحبة بعد ذلك حول مائدة العشاء التي أقامتها د. عصمت الخربوطلي على شرف الوفد.


أحدث الأخبار