• :
  • :
أخر الأخبار

“المرأة كما أرادها زايد” و”تعرف على الجوانب المجهولة من شخصيتك” “التنمية الأسرية بالشارقة” تشارك في يوم المرأة العالمي بورشتي عمل

8 مارس, 2018

IMG_5911

الشارقة: 

احتفلتإدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، صباح اليوم الخميس 8/3/2018م، بمناسبة اليوم العالمي والذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، ضمن الاستراتيجية العامة للمراكز احتفاء وتقديراً بدور المرأة الإماراتية في بناء المجتمع. من خلال تنظيمها ورشتي عمل للموظفات والسيدات وفعاليات متنوعة مصاحبة للحدث.

 حيث قدمت الادارة ورشة عمل بعنوان “المرأة كما أرادها زايد”قدمتها  الاستشارية التربوية زهرة محسن، عُقدت بمركز سجايا فتيات الشارقة، وورشة “تعرف على الجانب المجهولة من شخصيتك” حاضر فيها المدرب المستشار بالموارد البشرية الأستاذ محمد الشاعر، والتي عقدت بقاعة العروض بمقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وقد استهلت زهرة محسن خلال ورشة “المرأة كما أرادها زايد” الورشة بسؤال، ماذا يريد زايد رحمه الله من المرأة الإماراتية، ومن ثم فتحت باب لأخذ الآراء والتعليقات وخلصت إلى أن المغفور له الشيخ زايد باني نهضة الإمارات لم يغفل عن دور المرأة في مسيرة التنمية وأعطاها كافة حقوقها للمشاركة في بناء الوطن.

ومن أبرز ما خلصت إليه محسن حول ماذا يريد زايد من المرأة هو: أن تكون المرأة واثقة بنفسها وبقدراتها، وحازمة في المواقف الصعبة، ومثابرة وشجاعة وناجحة ومحبوبة، وتعرف قيمة الوقت وتحترمه وتستثمر، وتحب مساعدة الآخرين، لا تسخر من قدرات الآخرين، ولديها هدف تريد أن تصل إليه، ودودة ومحبة وماهرة واجتماعية، ولديها مبادئ أخلاقية عالية.

كما شهدت الورشة عدة تمارين واختبارات، للمشاركات اللواتي تفعلن مع المحاضرة وتخلل الورشة عدة مقولات وقصص نجاح ومعنى السعادة، والتي عرفتها محسن بكونها: أن تعيش حياتك كما أنت..بلا تكلف ولا مبالغة.

 واختتمت زهرة محسن الورشة بمقولة الشيخ زايد طيب الله ثراه: إن المرأة ليست فقط نصف المجتمع بل هي كذلك من حيث مشاركتها في مسؤولية تهيئة الأجيال الصاعدة وتربيتها تربية سليمة متكاملة .”

أما المحاضر محمد الشاعر، فقدم ورشة حول “تعرف على الجانب المجهول من شخصيتك”، حيث شهدت الورشة عدة تمارين واختبارات عملية وليست نظرية مع الحضور للتعرف على جوانب مختلفة عن شخصياتهم.

وقد تطرق الشاعر خلال الورشة إلى عدة أمور من أبرزها: لغة الجسد المتقدمة، التي تمكن الإنسان من معرفة خفايا وأسرار الأشخاص من حوله، ولغة التواصل مع العقل اللاوعي، من خلال تجارب عملية تكشف إمكانيات هذا الجانب من العقل وقدرة الشخص بالتخاطب بعقل اللاوعي للطرف الآخر، وتحليل الشخصيات من خلال الأدوات والألوان والأشكال والتعرف على الشخص من خلال أدواته اليومية التي يستخدمها وملابسه، بالإضافة إلى بعض العروض التي قام الشاعر بتقديمها لقراءة وتحليل بعض الأشخاص الحضور  من خلال لغة الجسد.

وقد لاقت الورشتين تجاوباً كبيراً وطرحت عدة استفسارات من قبل المشاركين والمشاركات، وسط أجواء من البهجة والسعادة والاستفادة من المادة العلمية التي طرحت بحرفية من فبل المحاضرين.

كما رافق الحدث الخاص بالموظفات ركن العناية بالأظافر مقدم من مركز ليتشي للتجميل، وتقديم عروض خاصة باليوم العالمي للمرأة واستشارات طبية مقدمة من مركز داماس الطبي.

 68228a0b-86e6-4b74-8a9c-4ee16719ebf9


أحدث الأخبار