• :
  • :
أخر الأخبار

عبدالله وعامر يناقشان خطة تطوير قصور ثقافة البحر الأحمر

28 أكتوبر, 2017
٢٠١٧١٠٢٨_٠٠٣٨١٩

IMG-20171028-WA0002

كتب : عبدالناصر الدشناوى

ناقش اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة خطة تطوير قصور الثقافة بالبحر الأحمر بديوان عام محافظة البحر الأحمر بحضور الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى وعلا بغدادى مدير عام فرع ثقافة البحر الاحمر.
وتم الاتفاق على آليات تنفيد المشاريع الثقافية الجديدة وبحث الموقف الحالى لقصر ثقافة مرسى علم المزود بمسروح رومانى متميز وتشغيل قصر ثقافة ابرق واستقدام العمالة إلى المناطق النائية ” ابرق، حلايب وأبو رماد”.
وأعرب عبدالله عن توفير السكن لهم، وأكد على ضرورة العمل على تحديث وتجديد المنظومة الثقافية بالبحر الأحمر لأهمية دورها فى تشكيل جيل متفتح قادر على اتخاذ القرار مبدع وقادر على العطاء من خلال القراءة والتثقيف وممارسة الهوايات المفضلة له وهو دور قصور الثقافة فى بناء شخصية الأبناء.
وصرح عامر برفع نسبة الحوافز للعاملين بمنطقة الجنوب إلى 300%، بالإضافة إلى مكافآت تشجيعية.
أعقبها جلسة مع رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر وبعض الجهات الحكومية لبحث سبل صيانة ورفع كفاءة قصر ثقافة الغردقة، وفى الختام تم عمل جولة تفقدية لمسرح وفندق قصر ثقافة الغردقة.
كما توجه الشاعر أشرف عامر إلي مكتبة الطفل والشباب بسفاجا، حيث أقيمت ندوة ثقافية لمناقشة المجموعة القصصية “الفراشات تعلن العصيان” للقاصة زينب سعيد مدير مكتبة الطفل والشباب بسفاجا وذلك بحضور عدد من شعراء نادي أدب سفاجا.
وأشاد أشرف عامر بمستوي المجموعة من حيث الشكل والمضمون والمستوي، وقال أن من أهم مواصفات الكاتب عدم تقيده بمفاهيم محددة وأن يكون لديه القدرة علي المونتاج ووضع المجموعة القصصية في سياق فني منسجم ومتناغم، وأعرب عن سعادته بوجود مثل هذه النماذج في الصعيد وهو ما يدعو للطماءنينه علي مستوي الثقافة في البحر الأحمر، وطالب بعقد لقاءات ثقافية وفنية بين أندية الأدب ووزارة التربية والتعليم.
كما أشاد سعد فاروق بالمجموعة وتحدث أيضا عن مسابقة المبدع الصغير، كما طالب الحضور الشاعر أشرف عامر بإلقاء الشعر فقام بإلقاء قصيدة بعنوان “التحليق”، وقام بعض من الشعراء بإلقاء مقتطفات شعرية، وأعربوا عن بالغ سعادتهم بحضور رئيس الهيئة لمناقشة الإصدار.


أحدث الأخبار