• :
  • :
أخر الأخبار

فنانى اسوان : ” شباب الجنوب ” اعاد لنا المسرح

27 أبريل, 2017
هيثم الهواري

شعار مهرجان الجنوب
كتب : عبدالناصر الدشناوى

اكد فنانى المسرح بمحافظة اسوان ان المهرجان المسرحى الثانى لشاب الجنوب برئاسة الناقد هيثم الهوارى والذى اقيم فى الفترة من 6 : 11 ابريل الحالى بقصر ثقافة اسوان اعادة الحياة للمسرح الاسوانى مرة اخرى وطالبوا فى رسالتهم لادارة المهرجان باقامة المهرجان المسرحى لشباب الجنوب بصفة دائمة بمدينة اسوان واستمرار الورش التدريبية التى اقيمت فى المهرجان طوال العام لانشاء جيل جديد من شباب المسرح مدرب بشكل اكاديمى ومحترف فى كل مدن ومراكز محافظة اسوان حتى يستفيد كل ابناء المحافظة الذين لم يتمكنوا من حضور الورش التى اقيمت خلال المهرجان . . جاء هذا على خلفية النجاح الكبير الذى حققته الدورة الثانية من المهرجان المسرحى لشباب الجنوب والتى اقيمت تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومؤسسة حراء للمقاولات ومؤسسة مصر الخير .
 وقال محمد ادريس مدير عام فرع ثقافة اسوان أن المهرجان المسرحي لشباب الجنوب هو أول مهرجان مسرحي يقام في أسوان منذ السبعينيات مما أدى إلى حالة من الحراك المسرحي والإقبال الجماهيري غير المسبوق والمتعطش لمثل هذه المهرجانات وخاصة الورش التدريبية التي يقوم عليها متخصصون فى مجال المسرح.
 وأضاف أن قرار إدارة المهرجان بإعلان الحداد وإقامة العروض للجنة التحكيم ومخرجى الفرق فقط فى اليوم الاخير للمهرجان أصاب الجمهور بحالة من الإحباط وكانوا يريدون الدخول وحضور العروض المتبقية وهو ما يؤكد على حرص اهالى اسوان على حضور المهرجان والنجاح الذى حققه المهرجان وحالة الحراك المسرحى التى اوجدها فى المحافظة


أحدث الأخبار