• :
  • :
أخر الأخبار

افتتاح مبهر للدورة الثانية لمسرح شباب الجنوب باسوان

6 أبريل, 2017
1

received_10210862593234882كتب : عبدالناصر الدشناوى

انطلقت في حفل مبهر على مسرح قصر ثقافة محافظة أسوان فعاليات الدورة الثانية للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب الذي تنظمه مؤسسة (س للثقافة والإبداع) برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري في الفترة من 6 حتى 11 إبريل. الحالى.

بدأ حفل الافتتاح الذي شهدا حضورا كبيرا عرض فيلم تسجيلي عن الدورة الأولى للمهرجان التي أقيمت في محافظة الأقصر في أبريل الماضي , ثم عرض الافتتاح (يا جنوب) الذي يستعرض التراث والموروثات الشعبية في مصر منذ عهد الفراعنة حتى عصرنا الحالي فكرة وإخراج أسامة عبد الروؤف.

كما شهد حفل الافتتاح تكريم الأدباء : قسمة كاتول ، طه حسين الأسواني وأحمد أبو دياب الذين فازوا في ورش مشروع صناعة المسرح التي أقامتها مؤسسة “س” للثقافة والإبداع في شهر سبتمبر الماضي بمحافظة أسوان , كما تم تكريم المهندس عماد الدين محمد رئيس مؤسسة حراء وأيضا اسم المخرج المسرحي الراحل فوزي فوزي مؤسس الحركة المسرحية بأسوان , والمخرج خالد عطا الله الحائز على عدد كبير من الجوائز الدولية.

وتتنافس على جوائز الدورة الثانية هذا العام 10 عروض مسرحية لفرق من شباب الجنوب من أسيوط وقنا والوادي الجديد وأسوان وسوهاج , وتم تخصيص مبلغ 30 ألف جنيه لأول ثلاث فرق فائزة بالمسابقة مقدمة من مؤسسة “مصر الخير” كدعم لإنتاج عروض مسرحية على مدار العام.

2

حضر حفل افتتاح الدورة الثانية الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي , والمهندس عماد الدين محمد رئيس مؤسسة حراء , ومحمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان , وتقام تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة حراء للمقاولات والتوريدات.


أحدث الأخبار