• :
  • :
أخر الأخبار

أعمال فنية لمصريات في معرض اليونسكو احتفالا باليوم العالمى للمرأة

9 مارس, 2016

بوابة الشرق

كتب: محمد الصناديلي

أفتتحت ايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو، بحضور جميع السفراء والدبلوماسيين لدى المنظمة، معرضا للأعمال الفنية بمقر المنظمة بباريس يضم أعمال فنية لعدد من الفنانات على مستوى العالم.

وذكر الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو بأن هذا المعرض يهدف إلى توضيح دور الفن في التعبير عن الأفكار البناءة وإبراز دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة. وأضاف سفير مصر باليونسكو أن عدد من الدول الأعضاء قررت المشاركة في هذا المعرض من خلال الأعمال الفنية للفنانات التي تنتمى إلى هذه الدول، وهى مصر وأوكرانيا وكوبا وجمهورية الدومنيكان وبنجلاديش وتركيا والبحرين.

وأوضح د. محمد سامح عمرو ان وفد مصر الدائم باليونسكو قام بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية التي قامت بإرسال أعمال الفنانتين المصريتين وهما الفنانة شيرين البدراوى والفنانة آيه الفلاح. وجاء قرار المشاركة المصرية في هذا المعرض بعد أن وافقت المجموعة العربية بالمنظمة على أن يكون تمثيل الدول العربية من خلال أعمال الفنانتين المصريتين علاوة على أعمال فنانة من دولة البحرين. وعليه تم التنسيق مع سكرتارية المنظمة على تخصيص جناح في المعرض لعرض أعمال الفنانتين المصريتين.

وذكر سفير مصر باليونسكو ان الفنانة المصرية آيه الفلاح حاصلة على درجة الماجستير من كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان حيث تتميز أعمالها الفنية بالتعبير عن أهمية دور الفن في إرساء قواعد الحوار. اما الفنانة شيرين البدراوى فهى فنانة تشكيلية حاصلة على الماجستير من كلية التربية الفنية ومتخصصة في الأعمال الفنية تخصص رسم وتصوير وتمثل جيل الشباب المصرى الذى يساهم في الحركة التشكيلية.

وأختتم د. محمد سامح عمرو بأن مشاركة مصر من خلال أعمال الفنانتين تبرز الدور الثقافي الرائد لمصر على مستوى العالم وتؤكد على مساهمة الفن المصرى في إرساء سبل الحوار وتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى اليونسكو بالتعاون مع المنظمات الدولية الأخرى لتحقيق أهدافها بحلول عام 2030،


أحدث الأخبار